منتديات


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواضيع عن الصحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صديق وفي
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 114
العمر : 27
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method=\"POST\" action=\"--WEBBOT-SELF--\"> <!--webbot bot=\"SaveResults\" u-file=\"fpweb:///_private/form_results.csv\" s-format=\"TEXT/CSV\" s-label-fields=\"TRUE\" --><fieldset style=\"padding: 2; width:208; height:104\"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover=\"this.stop()\" onmouseout=\"this.start()\" direction=\"up\" scrolldelay=\"2\" scrollamount=\"1\" style=\"text-align: center; font-family: Tahoma; \" height=\"78\">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: مواضيع عن الصحه   الإثنين أبريل 14, 2008 6:16 pm

الفــطور
[tr]<tr>
<B>الفطور هو افضل طريقة لتبدأ بها يومك بشكل صحي والأشخاص الذين لا يتناولون إفطارهم قد لا يبدأون يومهم بداية صحيحة وموفقة حسب ما أكدتة باحثة مختصة في علوم التغذية في جامعة كولورادو الأمركية. وأوضحت جاكي بيرنينج مشرفة التغذية في جامعة أن الشيء الأهم عند الا ستيقاظ هو كسر الريق أو كسر صيام الليل الذي يدوم مدة يوم كامل على الأقل منذ أخر وجبة تم تناولهاو و أشارت غلى أن مستويات السكر في الدم تكون منخفضة عند الأ ستيقاظ من النوم لذلك فاءن الأءنسان يحتاج إلىالكربوهيدرات التى تعتبر الوقود الوحيد الذي يستطيع الدماغ والجهاز العصبيى المركزي استخدامه. وأوضحت أن الجسم يعمل على تحطيم الدهون والبروتينات قبل أن يحرقها مؤكدة أن تناول قطعة من الفاكهة أو العصير أو اللبن أو غيرهما من أنواع الطعام يساعد في اكتساب حدة ذهنية عالية لآمتحان أو مقابلة وظيفية لأنها تربط الدماغ بالجسم. ويفضل بوب جرين المدرب الشخصي لبعض المشاهير أداء التمرينات الرياضية في الصباح لأنها تجهز الدماغ والجسم للأعمال اليومية قائلا: إن التمرينات الصباحية لها أثر جيد على الصحة وسيجد الناس في البداية صعوبة في الاعتياد عليها في أول ثلاثة أسابيع فقط ثم سيبدأ أجسامهم بضبط التعب وأشار إلى أن تناول فطور خفيف قبل البدء بالتمارين يكسب الأشخاص طاقة تمكنهم من أداء أعمالهم وأنشطتهم الحيوية بشكل جيد..
<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>
</TR><hr width="30%">[/tr]
خلايابكتيرية تسبب الأصابة بحمى الكلى
[tr]<tr>
<B>اكتشف باحثون أن خلايا بكتيرية صغيرة هى السبب الأساس في تشكل حصى الكلى لدى الأءنسان وأوضح العلماء أن هذه الكائنات وحيدة الخلية التي تعرف ب نا نوو بكتيريا بسبب دقة بنيتها تبني غلافا صلبا حولها لتحمي نفسها من معدن الاءباتايت الموجود في العظام والأسنان وهو أحد العناصر الرئيسة لحصى الكلى.
<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>
</TR><hr width="30%">[/tr]
نبات الصبار يساهم في سرعة التءام الجروح
[tr]<tr>
<B>اكدت دراستان نشرتا حديثا أن خلاصة الصبار من أهم المواد الفعالة التي تساعد في سرعة التئام الجروح وشفاء الحروق الجلدية لدى كل من الأشخاص الأصحاء والمرضى المصابين بالسكري.
<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>
</TR><hr width="30%">[/tr]
تعرض الوالدين للإشعاع بسب إصابة الأطفال بسرطان الدم
[tr]<tr>
<B>اكتشف العلماء البريطانيون علاقة مخيفة بين مقدار تعرض الوالين للإشعاع وإصابة أطفالهم بسرطان الدم اللو كيميا وأوضح هؤلاء أن الإشعاع يتلف خلايا التناسل وهي البويضات والحيوانات المنوية مما يؤدوي إلى اختلالات جينية ووراثية خطيرة في خلايا الدم التى تتشكل في النخاع العظمي لدى الأطفال فتقود إلى إصابتهم بمرض سرطان الدم. ووجد الباحثون ان الفئران التى تعلرضت لجرعات عالية من الأشعلع لديها حيوانات منوية تالفة أنتجت اعتلالات جينيةفي خلايا النخاع العظميلدى صغارها مشيرين غلى ان هذةالخلايا التالفة اكثر حساسية للو كيميا حيث تولد صغارالفئران مع اختلالات وراثية تعرضهم لخطر الضعف ليصبوا بالمرض الأمر الذي يؤكد ان مرض سرطان الدم في الأطفال يبدأ من لحظة الحمل.
<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>
</TR><hr width="45%">[/tr]
العسل والتهاب المعدة والأمعاء
[tr]<tr>
أعد فريق بحثي دراسة حول استعمال العسل في علاج الإسهال المزمن وقد كانت نتائج الفحوص المخبرية والشعاعية كلها سلبية أيأنه تم استبعاد وجود مرض طفيلي أو جرثومى أو وجود ورم في الأمعاء أو أي أمراض أخرى ولم يستجب الإسهال الأدوية الخاصة بالإسهال. بتناول ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطازج قبل الإفطار وعند النوم مساء ولمدة ثلاثة أسابيع وكانت النتائج جيدة جدا اذ اختفى الإسهال او خفت حدته عند 83% من المرضى وتلاشت عندهم الأعراض البطنية الأخرى. ويقول الباحثون يمكننا ان ندرك مدى سعادة هؤلاء المرضى الذين استمروا شهورا بل سنتين يتعاطون الكثير من الأدوية المختلفة وها هم الآن وقد اصبحوا في غنى عنها وما تكلفهم من مبالغ طائلة نا هيك عما قد يتسبب عنها من أعراض تسممية أو أعراض جانبية.
<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>
</TR><hr width="45%">[/tr]
سرير ضد التبول الليلي
[tr]<tr>
سرير ضد التبول الليلي " التبول اللاإرادي " أو التبول الليلي من أكثر الأمراض التي تسبب للمصابين بها سيما من الأطفال معاناة طبية ونفسية واجتماعية0 ولقد تقدم الطب كثيرا في معالجة هذا المرض بواسطة أدوية وعقاقير تستخدم لفترة طويلة من الزمن ، بيد أن الطبيب المصري عماد الدين حسين نجح في التوصل إلى اسلوب علاج طبيعي بنسبة 100% لهذا المرض حيث قام بابتكار جهاز على شكل سرير صغير طوله متر واحد وعرضه 40 سم ويتكون من جزأين أحدهما ثابت والآخر متحرك ، يتم وضع الطفل المصاب في السرير المصنوع من الحديد ، ويربط بحزامين من الصلب اللين ومن ثم يحرك الجزء السفلي من المريض لشد العمود الفقري وتمزيق الأنسجة الليفية التي تعوق العمل الطبيعي للأعصاب وتسبب خللا أثناء النوم فتؤدي إلى التبول اللا إرادي . الجدير بالذكر أنه في مصر وحدها يعاني من مليون طفل من هذا المرض في المرحلة العمرية من 5 - 15 عاما .
<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>
</TR><hr width="45%">[/tr]
[b]أغذية سحرية لزيادة ذكاء الأطفال
<TR>[tr]
هل يعاني طفلك مشاكل في الفهم والقدرة علي الاستيعاب؟هل لديه مشاكل في مستوي ذكائه؟ هل يعاني كثرة النسيان؟ مشاكل كثيرة متعددة ومتنوعة‏ ، يعانيها كثير من أطفالنا في هذه الأيام‏ ، لكن قبل أن نفكر في عرض الطفل علي الطبيب‏ ، عليك أولا الاطلاع علي الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة صحة الأطفال أخيرا والتي أكد فيها الباحثون أننا إذا أردنا أن يتمتع أطفالنا بذكاء خارق وعقل سليم‏ ، فكل ما علينا هو تقديم خمسة أنواع من الأطعمة لهم وهذه الأنواع سوف تساعد علي زيادة نسبة ذكائهم وحيويتهم‏.‏ وتأتي زبدة الفستق علي رأس القائمة لاحتوائها علي الدهون المسئولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية‏,‏ ثم الحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال خاصة الذين لم يتجاوزوا السنتين‏.‏ ويري الباحثون أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره المهم في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية‏ ، كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل من وجود الدورات القصيرة في وظائف الاتصال‏.‏ وفي كتابها تغذية الأطفال والقدرات الذهنية تؤكد الدكتورة اليزابيث وارد أستاذة التغذية في جامعة كامبريدج أهمية البيض في تغذية الأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة يفيتامين ب والتي أثبتت الدراسات قدرتها علي تحسين التعلم والذاكرة‏.‏ كما ضمت قائمة الأطعمة المنشطة للذكاء السمك أيضا خاصة التونة لغناها بالأحماض الدهنية المتعددة واللازمة لسلامة العقل والجسم ، كما جاءت اللحوم الحمراء في القائمة أيضا لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وفيتامين ب‏12‏ علي وجه الخصوص .
<BLOCKQUOTE></BLOCKQUOTE>
[/tr]</B>
</B>
</B>[/b]</B>

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملكة الأحـــزان
نــــائبـة المديـــــر
نــــائبـة المديـــــر


عدد الرسائل : 669
الاقامة : على القـــمر
الجنس : بنوته
sms :


My SMS


يالتمشي حرشة عالجرح بسك ترى أذيته مو كافي عذبت الكَلب وبأخر نفس خليته


تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواضيع عن الصحه   الإثنين أبريل 14, 2008 8:08 pm


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميمي
•-«[ عضو فعال جداً ]»-•
•-«[ عضو فعال جداً ]»-•
avatar

عدد الرسائل : 512
العمر : 32
الاقامة : الوطن الحبيب
الجنس : انثى
sms : للحب حرفان يعني اثنان فقط
قمة الحب تكفي عن مليون كلمة
اذا كانت من قلب صادق
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مواضيع عن الصحه   الأربعاء أبريل 16, 2008 9:54 pm

مشكور اخ عاشق على موضوعك الروعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواضيع عن الصحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات :: الاقسام الفكرية والثقافية :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: